قائد الدفاع البحريني للعبيدي: العراق [قلعة العرب] والدفاع عنه مسؤولية الجميع

تأریخ التحریر: : 2015/10/31 9:35259 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
وصف المشير الركن خليفة بن حمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، خلال لقائه وزير الدفاع خالد العبيدي، العراق بـ "قلعة العرب".
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان العبيدي "زار مساء امس الجمعة، المشير الركن خليفة بن حمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، واستعرض الوزير مع خليفة بن حمد آل خليفة طبيعة العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل الارتقاء بها خدمة للأمن والاستقرار الإقليمي".
وثمن خليفة، بحسب البيان، "صمود الشعب العراقي بوجه الهجمة الإرهابية الشرسة للعصابات الإرهابية "، واعتبر إن "العراق هو [قلعة العرب] وان الدفاع عنه هو مسؤولية الجميع فهو خط الدفاع الأول عن المنطقة".
ووعد بأن "تصل رسالة العراق إلى كل أشقائه في الخليج", مشيرا الى "استعداد البحرين لتقديم الدعم المطلوب للعراق وبالذات في المجالات الإنسانية".
ونقل البيان عن العبيدي تأكيده "حرص العراق على تمتين أواصر التعاون مع أشقاءه العرب"، مشيرا إلى "الحاجة لان تلعب الدول العربية أدواراً هامة لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في ربوع العراق وتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للشعب العراقي ولقواته المسلحة وتمكينها من الوقوف بوجه العصابات الإرهابية".
وأضاف إن "العراقيين كانوا على الدوام حماة لأوطان العرب دفعوا انهاراً من الدماء دفاعا عن الأمن العربي, وانه من الواجب أن يقف معه الأشقاء في محنته كونه يمثل عنصر للتوازن والاعتدال في المنطقة".
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، زار الخميس الماضي 2015 البحرين بناء على دعوة رسمية لحضور فعاليات المنتدى الحادي عشر لحوار المنامة لهذا العام.انتهى
طبع الصفحة PDF