الداخلية: إحالة ضابط في حماية وزير التربية إلى المحكمة والاعتداء يستحق العقوبة

تأریخ التحریر: : 2015/10/3 14:38478 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
قدمت اللجنة التحقيقية التي شكلتها وزارة الداخلية للتحقيق في اعتداء حماية وزير التربية على نائبين من التحالف الوطني، تقريرها النهائي.
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "اللجنة التحقيقية التي شكلها وزير الداخلية محمد سالم الغبان للتحقيق في الحادث الذي تعرض له النائبان عواطف نعمة وحيدر المولى خلال زيارتهما وزارة التربية في شهر ايلول المنصرم، وبعد الاستماع إلى أطراف القضية والأفراد الذين شهدوا ما حصل بالفعل انهت تقريرها".
وأضاف ان "اللجنة توصلت الى ان الحادث ليس عملية خطف مدبَّرة بل هو مشاجرة لفظية بين حمايات وزير التربية والنائبين تطورت الى اعتداء من مسؤول الحمايات على النائبين بمعاونة بعض افراده".
واشار الى انه "لم يثبت للجنة التحقيقية ان مسؤول حماية الوزير قام بهذا التصرُّف بناءً على توجيه او اوامر من الوزير او مسؤوله الاعلى"، مشيرا الى ان "التعرض للنواب مهما كانت الدوافع والاسباب عمل مرفوض ومدان وغير مهني ويستحق العقوبة".
ولفت البيان الى "إحالة الضابط المذكور الى مجلس تحقيق لسوء تصرفه وارتكابه الاعتداء على النائبين"، موضحا انه "كان قيد الاحتجاز منذ يوم الحادثة الى الان وسيحال إلى محكمة قوى الأمن الداخلي قريبا لينال العقوبة المنصوص عليها قانونيا".
وتابع البيان "إننا نهيب بأبناء شعبنا من مسؤولين تنفيذيين واعضاء مجلس النواب ومواطنين عاديين الى الاحتكام الى القانون والانصياع لمقرراته وضوابطه للسير تدريجيا نحو الانضباط والاستظلال بمظلة القانون، ليكون الجميع بمأمن من التصرفات الهوجاء والسلوك المرتجل"، داعيا الجميع وخصوصا وسائل الإعلام الى "التعامل مع أمثال هذا القضايا بروح المسؤولية الاجتماعية والتوجيه القانوني لإشاعة أخلاق المسؤولية والانضباط".
يذكر ان النائبين حيدر المولى وعواطف نعمة قد تعرضا الى الضرب والاعتداء عند زيارتهما مبنى وزارة التربية في 16 من ايلول الماضي من قبل عناصر حماية الوزارة.
وأمر وزير الداخلية محمد الغبان، بتشكيل لجنة تحقيقة في الحادث.
يذكر ان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي كشف لـ[أين]عن توقيف ثلاثة من عناصر حماية وزير التربية محمد اقبال لاعتدائهم بالضرب على النائبين.
فيما وافقت هيئة رئاسة مجلس النواب الخميس الماضي، على طلب مقدم من 120 نائبا لاستجواب وزير التربية على عدة ملفات منها حادثة اعتداء حماية وزارته على النائبين.انتهى
طبع الصفحة PDF