التعليم النيابية تؤكد موافقة الوزارة على إلغاء تعطيل نظام العبور للمجموعة الطبية

تأریخ التحریر: : 2015/10/3 13:00603 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
أكد عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية محمد الشمري، موافقة وزارة التعليم العالي على إلغاء تعطيل نظام العبور للمجموعة الطبية لهذا العام.
وقال الشمري، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "هيئة الرأي في وزارة التعلم العالي وفي اجتماعها اليوم قررت إلغاء قرار تعطيل العمل بنظام العبور للمجموعة الطبية حرصا على تطوير المستوى العلمي للجامعات العراقية وضبط مدخلاتها بالشكل الذي يمنح الطلبة فرصة النجاح وتحقيق الطموح وخدمة بلدنا في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العراق".
واضاف ان "الوزارة أكدت كذلك موعد الامتحان التنافسي للمجموعة الطبية المقرر يوم الاحد الموافق الرابع من تشرين الاول الحالي"، مؤكدا "عدم تأثير الامتحان التنافسي للمجموعة الطبية على قبول الطلبة حسب معدلاتهم لهذا العام".
واشار الشمري الى ان "الوزارة قررت ايضا احتساب عام 2013-2014 عدم رسوب".
وكان مصدر في وزارة التعليم افاد لـ[أين]، ان "هيئة الرأي في الوزارة صوتت بالموافقة على تأجيل قرارها بإلغاء نظام العبور للمجموعة الطبية على ان يعمل به في العام الدراسي المقبل 2017 – 2016 "، مبينا ان " هيئة الرأي قررت ايضا اعتبار سنة 2013 -2014 عدم رسوب لجميع الكليات".
وكانت عدة مطالبات من طلبة الكليات الطبية ومجلس النواب بالتريث في تطبيق قرار وزارة التعليم العالي الخاص بالغاء نظام العبور نظرا للظروف الامنية التي يمر بها البلد.انتهى
طبع الصفحة PDF