برلماني يطالب التحالف الدولي بتكثيف طلعاته الجوية لاسناد قوة حماية مصفى بيجي

_NEWS_DATE: 2015/4/14 16:17 ??A¢??A???A¢ 749 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
طالب النائب عن التحالف الوطني عمار طعمة، اليوم الثلاثاء، التحالف الدولي بتكثيف طلعاته الجوية لاسناد قوة حماية مصفى بيجي في مواجهة هجمات تنظيم داعش الارهابي.
وقال طعمة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "نطالب التحالف الدولي بتكثيف طلعاته الجوية لاسناد قوة حماية مصفى بيجي في مواجهة هجمات داعش الارهابية لما يتمتع به الموقع من اهمية اقتصادية و امنية كبيرة"، مبيناً ان "قوة حماية المصفى بذلت جهود كبيرة وقدمت تضحيات في سبيل الحفاظ عليه و سطرت مواقف بطولية تبعث على الفخر و تمثل دروسا تلهم على الثبات و الصمود".

و اضاف طعمة انه "على الرغم من انقطاع طرق الامدادات لاكثر من تسعة شهور و حصرها على ما يصل للقوات المدافعة عن المصفى من خلال طيران الجيش الا ان تلك القوة صمدت و حافظت على الموقع و كبدت داعش الارهابي مئات القتلى في هجمات استهدفت المصفى تجاوز عددها 100 هجوم خلال التسعة شهور الماضية".

يشار الى ان، اشتباكات عنيفة تدور منذ يومين بين قوات حماية مصفى بيجي وارهابيي داعش الذين يحاولون اقتحام المصفاة التي تعد الأكبر في العراق، فيما أرسلت الحكومة أمس تعزيزات عسكرية لقضاء بيجي.

وكان مصدر امني، افاد صباح اليوم الثلاثاء، باستشهاد آمر قوة حماية مصفى نفط بيجي شمال مدينة تكريت في اشتباكات اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مع عصابات داعش الارهابية قرب المصفى. انتهى
طبع الصفحة PDF
?