العراق رئيسا للجنة التنمية الاجتماعية [الاسكوا] في دورتها العاشرة

تأریخ التحریر: : 2015/9/10 10:14383 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
تسلم العراق رئاسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في [الاسكوا] التابعة للامم المتحدة في دورتها العاشرة خلفا لدولة السودان.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "وزير التخطيط سلمان الجميلي ترأس اجتماعات اللجنة في دورتها الجديدة التي بدأت اعمالها في العاصمة المغربية الرباط امس الثلاثاء واستمرت لليومين الماضيين".
وأشار البيان الى ان "اختيار العراق جاء خلفا لدولة السودان التي رأست اللجنة للسنتين الماضيتين".
وتناول ممثلو الدول الأعضاء بالإسكوا، خلال هذه الدورة "البعد السكاني ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية، لتشمل الفئات الضعيفة والأشخاص المعاقين والعاملين في القطاع الزراعي غير النظامي، إضافة إلى المشاركة كوسيلة لتحقيق العدالة الاجتماعية".
وتم خلال الدورة، التي يترأسها العراق وشارك فيها عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بصفة مراقب، إعداد مقترحات وتوصيات لتطوير برنامج عمل [الإسكوا] المقترح للسنتين المقبلتين 2016-2017 ليتماشى وتطلعات الدول الأعضاء في مجال التنمية الاجتماعية.
وسعى المشاركون في الاجتماع الى تنسيق السياسات الاجتماعية المعتمدة بمختلف دول غرب آسيا، بما يخدم العدالة الاجتماعية والتكامل الاقليمي والوطني لهذه الدول من خلال التداول في الإنجازات والفرص والتحديات وتبادل المعلومات والممارسات الجيدة، والتباحث في المقترحات والتوصيات الهادفة لتوجيه تنسيق وتنفيذ برنامج عمل التنمية الاجتماعية في المستقبل، وتمتين علاقة الترابط بين العدالة الاجتماعية والتنمية الاجتماعية والسياسية والتقدم الاقتصادي.انتهى
طبع الصفحة PDF