بالصور..الضلوعية ترفع علماً عراقياً هو الأطول في العالم في مبادرة للسلام والتعايش

تأریخ التحریر: : 2015/9/5 16:301793 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
رفع أهالي الضلوعية جنوب مجافظة صلاح الدين اليوم علماً عراقياً كأطول علم يرفع في العالم.
وجاءت المبادرة بالتعاون بين منظمة النوايا الحسنة والادارة المحلية لمدينة الضلوعية.
وقال حميد كريم لطيف قائممقام الضلوعية لوكالة كل العراق [أين] "تم اليوم رفع اطول علم عراقي يبلغ طوله 1300 متر وعرض 4 امتار ونصف المتر وهو اطول علم في العالم".
واضاف أن "اختيار الضلوعية لرفع هذا العلم جاء لموقفها البطولي في التصدي لعصابات داعش التكفيرية، حيث قاتل فيها العراقيون بمختلف فئاتهم وطوائفهم جنبا الى جنب من اجل ان يبقى علم العراق عاليا خفاقا يرفف فوق الجميع".
واوضح لطيف ان "العلم تم رفعه قرب مقبرة حماة الديار [مقبرة الشهداء] في الضلوعية التي تضم رفات 135 شهيدا من اهالي الضلوعية و35 من ابناء العراق الاخرين الذين استشهدوا دفاعا عن العزة والكرامة".
وافاد ان "رفع العلم العراقي الاطول من نوعه قرب مقبرة الشهداء جاء تكريما للشهداء ولدورهم في تحقيق الانتصار على العصابات التكفيرية".
واكد قائممقام الضلوعية ان "شرارة المقاومة التي انطلقت في الضلوعية ضد هذه العصابات التكفيرية ساهمت في وإد الفتنة الطائفية التي حاول الارهابيون اشعالها، مشددا على ان موقف الضلوعية وبلد عززا اللحمة الوطنية عندما وقفا صفا واحد بوجه العدو المشترك لهما".
يذكر أن الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين صمدت بوجه عصابات داعش الارهابية وقاتلته لستة اشهر ونصف رغم تعرضها لاكثر من 118 هجوما ارهابيا كبيرا بعضها باشراف زعيم داعش المدعو ابو بكر البغدادي نفسه، وقصفها باكثر من 3500 قذيفة هاون، الا ان ارادة الصمود والبسالة لدى ابناء المدينة وخاصة عشيرة الجبور بمساندة الحشد الشعبي حال دون سقوطها بيد عصابات داعش.انتهى
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF