المئات من موظفي العقود والأجور اليومية في واسط يتظاهرون للمطالبة بمنحهم الرواتب

تأریخ التحریر: : 2015/4/13 17:101412 مرة مقروئة
[ واسط- اين]
خرج المئات من موظفي الخدمات والأجور اليومية في دوائر البلدية والماء والمجاري، اليوم الاثنين، بتظاهرة سلمية للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية المتأخرة وإلغاء قرار تخفيضها.
وقال احد المتظاهرين قتيبة هاشم لوكالة كل العراق [أين]، ان "المئات من الموظفين العاملين بأجور يومية والعقود في بلدية الكوت، خرجوا بتظاهرة سلمية، طالبوا من خلال شعارات رفعوها السلطات المحلية والمركزية، بالإسراع بصرف رواتبهم التي تأخرت وإنصافهم كونهم من ذوي الدخول المحدودة والعوائل الفقيرة".

واشار الى ان " نحو ١٢٠٠ موظف بصفة عقود وأجور يومية يعملون في الدوائر البلدية قد حرموا من منحهم الرواتب، وتأخرها بحجة عدم وجود التخصيصات واشعارات من الجهات المعنية العليا"، مبينا ان "المتظاهرين طالبوا بإلغاء اي قرار يقضي بتخفيض الرواتب كون ذلك إجحافا بحق هذه الشريحة ذات الدخول المحدودة ".

ومن جانبه بيـن رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي لـ[أين]، انه "التقى عددا من المتظاهرين واستمع لمطالبهم"، لافتاً الى انه "سيساهم في الاتصال بالجهات العليا حول هذه القضية، وذلك لإيجاد الحلول الناجعة، وإنصاف هذه الشريحة التي تعمل لاجل توفير الخدمات البلدية لمدن المحافظة".

وكشف الزاملي بانه "تم الاتفاق مع الدوائر البلدية بشان صرف الرواتب، وعدم اجراء اي تخفيض لاجور عمال بلدية الكوت، وعدم تأخير اجورهم في المستقبل". انتهى80
طبع الصفحة PDF