مع بدء العد التنازلي للقاء تايوان..المنتخب أمام مصالحة الجمهور وعلوان يعتمد الضغط على الخصم

تأریخ التحریر: : 2015/8/30 16:082300 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
مع بدء العد التنازلي لمباراة منتخبنا العراقي بمواجهة الصين تايبيه [تايوان] الخميس المقبل شرع المدرب يحيى علوان بتدريباته المكثفة للوصول للجاهزية التامة بدنيا ونفسيا للظفر بنقاط المباراة الثلاث كمفتاح استراتيجي لابديل عنه في مشوار التصفيات الطويلة المؤهلة لنهائيات اسيا 2019 وكاس العالم في روسيا 2018.
وبدأ الاعداد النفسي منذ الوهلة الاولى واضحا على محيا لاعبي المنتخب باجتماع رئيس الوفد علي جبار باللاعبين والكادر الفني وابلاغهم ان الوقت المنصرم من الاستعدادات في الدوحة وبيروت تتجلى نتيجتها خلال هذه الايام القليلة بكسب النتيجة
واكد جبار على ان افراح الجماهير العراقية وترسيخ الثقة بالمنتخب في مشوار التصفيات هي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق اللاعبين وكادرهم التدريبي من خلال الحرص والانضباط والالتزام العالي بحجم هذه المسؤولية.
من جانبه المدرب يحيى علوان بالتدريبات يوم امس في ملعب السكك في طهران كانت تكتيكية وخططية لتوظيف اللاعبين للاسلوب الذي سينتهجه في لقاء تايوان ويتضمن اللعب باسلوب الضغط المكثف في ملعب الخصم وانتزاع الكرة والزيادة العددية اثناء الهجمات لفرض ايقاع الفريق العراقي عليه منذ البداية.
وأوضح المدرب علوان ان التواجد في التشكيلة لايعتمد الاسماء وانما من يطبق وباجادة لفكر المدرب.
من جانبهم انهى اللاعبون المحترفون كافة الترتيبات بوصولهم لطهران حيث من المؤمل وصول سعد عبد الامير ومروان حسين مساء اليوم الى والتحاقهم بالتدريبات كما سيصل اليوم الى طهران كل من اللاعبين ضرغام اسماعيل وعلي عدنان وريبين سولاقا واحمد ياسين واحمد ابراهيم وسلام شاكر هذا اليوم.
ويبقى اللاعب ياسر قاسم اخر الواصلين قبل المباراة بيوم واحد اي الاربعاء المقبل حيث ابلغ رئاسة الوفد بان يوم الاول من ايلول موعد توقيعه للعقد مع ناديه الاحترافي وعليه لابد من تواجده هناك والسفر بعدها بنفس اليوم ليلا حيث تم انهاء حجوزاته للوصول قبل المباراة.
على صعيد متصل اتمت اللجنة التنظيمية لاتحاد الكرة العراقي كافة الترتيبات لاقامة تدريب المنتخب خلال يومين متتاليين على ملعب المبارة الرئيسي في نادي باص الايراني بطلب من المدرب يحيى علوان باعتبار العراق البلد المضيف فيما الغى الفريق التايواني مباراته الودية المقررة يوم امس مع نادي الاستقلال الايراني لاسباب مجهولة واكتفى بتدريباته اليومية.
وسيلتقي المنتخبان العراقي والتايواني الخميس المقبل على ملعب نادي باص الايراني ضمن التصفيات القارية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 ونهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019".
يذكر أن الاتحاد الآسيوي سمى طاقما تحكيميا دوليا من سلطنة عمان لإدارة مباراة المنتخب الوطني وضيفه منتخب تايوان.انتهى
طبع الصفحة PDF