الفوادي يدعو للاستجابة لمطالب المتظاهرين بوضع سقف زمني لتنفيذ الاصلاحات

تأریخ التحریر: : 2015/8/25 11:40458 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
دعا النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الى الاستجابة لمطالب المتظاهرين ووضع سقف زمني لتنفيذ الاصلاحات التي تبنتها الحكومة.
وقال الفوادي، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "المتظاهرين اليوم كلهم يساندون الإصلاحات التي تبناها رئيس الوزراء حيدر العبادي، لكنهم بنفس الوقت يطالبون بوضع سقف زمني لتنفيذ هذه الإصلاحات، اذ من المهم تنفيذ هذه المطالب باعتبار ان الشعب العراقي هو الحاكم والمصدر الرئيس للسلطات".
وأضاف ان "وضع سقف زمني لهذه الإصلاحات سوف يعطي الثقة للشعب العراقي بان مطالبه تؤخذ بعين الاعتبار، ويغلق الطريق أمام المندسين الذين يشككون بقدرة الحكومة على القيام بهذه الإصلاحات".
واشار الفوادي الى "مساندته للإصلاحات بشرط ان لا تتعارض مع الدستور والتي تبناها رئيس الوزراء حيدر العبادي"، داعيا كل النخب السياسية الى "الوقوف معه".
وشهدت العاصمة بغداد وعدة محافظات تظاهرات للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وإصلاح القضاء، في وقت أعلنت الحكومة في التاسع من اب الحالي، حزمة إصلاحات تركزت على مكافحة الفساد الإداري والمالي في مؤسسات الدولة وإلغاء المناصب العليا والترشيق الوزاري، تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين.
يشار الى ان، مجلس النواب وافق في 11 من اب الحالي، على الحزمة الاولى من الاصلاحات الحكومية والنيابية التي شملت الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي وتخفيض النفقات تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين.انتهى
طبع الصفحة PDF