خلية الازمة تقترض خمسة ترليونات دينار لقطاعات الصناعة والزراعة والاسكان

تأریخ التحریر: : 2015/8/24 18:14563 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
أقرت خلية الأزمة في مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، برنامج الإقراض الذي يموله البنك المركزي العراقي بمبلغ خمسة ترليونات دينار توزع بالتساوي على قطاعات الصناعة والزراعة والاسكان، شريطة ان ينظر بتلك النسب في ضوء نجاح القطاعات المذكورة في استثمار المبالغ المخصصة لها.

وقال بيان لمكتب العبادي ان "خلية الأزمة عقدت اجتماعها السادس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مبيناً ان "العبادي اكد على ضرورة متابعة الوضع الاقتصادي والمالي ورسم سياسات تستجيب لتلك الأوضاع مع التراجع الحاصل في أسعار النفط".
واستمعت الخلية وفقاً للبيان الى "عرض لوضع الإنتاج النفطي وإمكانات تحسينه مع التشديد على الإيفاء بالإلتزامات المتبادلة مع شركات النفط العالمية وتأمين ظروف عمل أفضل لها".
واضاف البيان انه "بعد ان اطلع المجتمعون على خطة العمل التي أعدتها لجنة مشتركة من وزارة المالية وجهات أخرى والقطاع الخاص وراجعها البنك المركزي العراقي ومكتب رئيس الوزراء، أقرت خلية الأزمة برنامج الإقراض الذي يموله البنك المركزي العراقي بمبلغ ٥ ترليونات دينار توزع بالتساوي على قطاعات الصناعة والزراعة والاسكان على ان ينظر بتلك النسب في ضوء نجاح القطاعات المذكورة في استثمار المبالغ المخصصة لها".
وأوعز رئيس مجلس الوزراء "المباشرة فورا بالإجراءات اللازمة بما يوفر فرصاً حقيقية لتنشيط القطاع الخاص وخفض معدلات البطالة". انتهى
طبع الصفحة PDF