دخيل تبحث مع مساعد مبعوث اوباما أوضاع الاقليات والمختطفات الايزيديات

تأریخ التحریر: : 2015/8/20 15:52461 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
بحثت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل، اليوم الخميس، مع مساعد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، بريت ماكغورك، اوضاع النازحين والاقليات العراقية ومعاناتها واحتياجاتها.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي للنائبة دخيل، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انها "التقت ، مساعد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بريت ماكغورك في اربيل بكردستان العراق".

وقال البيان انه "تم خلال اللقاء "بحث عدة مواضيع، بضمنها وضع الاقليات العراقية ومعاناتهم جراء اجتياح عصابات داعش الارهابية لمناطقهم قبل اكثر من عام".

كما جرى "استعراض اوضاع النازحين عموما والاحتياجات الضرورية التي ينبغي توفيرها لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها والتي ازدادت صعوبة بسبب الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العراق حاليا بسبب الانخفاض الحاد باسعار النفط".

واشار البيان الى "مناقشة اوضاع المختطفات الايزيديات والناجيات منهن على وجه الخصوص، مؤكدا ان ماكغورك، ابدى تعاطفه الكامل مع الايزيديين بمحنتهم وخصوصا المختطفات لدى تنظيم داعش الارهابي".

ولفت الى ان ماكغورك ابدى ايضا "استعداد بلاده لبذل أي جهد في مساعدة المختطفات على التخلص من محنتهن ومساعدة الناجيات من معتقلات تنظيم "داعش" في العراق وسوريا". انتهى
طبع الصفحة PDF