البرلمان: توزيع رواتب النواب لشهر آب سيكون بتخفيض 45% وفق الاصلاحات

_NEWS_DATE: 2015/8/18 16:50 ??A¢??A???A¢ 4661 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
أعلنت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب ان توزيع رواتب اعضاء المجلس لشهر اب الجاري سيكون بتخفيض 45% وفق الاصلاحات الحكومية التي اقرها البرلمان الاسبوع الماضي.
وذكر بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "نود اعلام كافة وسائل الاعلام بان رواتب النواب التي ستصرف في 28 من الشهر الجاري تم تخفيضها بنسبة 45% من الراتب، وفقا للدائرة المالية في مجلس النواب العراقي".
وأكد البيان على ان "مجلس النواب العراقي وموظفيه داعمون بشدة ومؤيدون للاصلاحات الحكومية والنيابية التي اقرها المجلس اخيرا ولجميع الاجراءات اللاحقة".
ونفت الدائرة الاعلامية للبرلمان "ما تداولته بعض وسائل الاعلام المحلية بشان اعتصام موظفي مجلس النواب احتجاجا على تخفيض رواتبهم"، مؤكدة ان ما تم نشره لا يمثل الصورة الحقيقية بكل جوانبها وان الاعتصام الذي جرى في مبنى المجلس امس الاثنين كان لعدد محدود جدا من موظفي مجلس النواب لايشكل 1% من عدد الموظفين اذ ان جميع الموظفين ابتداءا من الامين العام لمجلس النواب والدرجات الخاصة والموظفين العاملين في المجلس تم تخفيض رواتبهم بنسبة 40-30% من الرواتب".
ودعا البيان "وسائل الاعلام الى توخي الدقة والمصداقية في نقل الاخبار".
وكان مجلس الوزراء وافق بجلسته في 21 تموز على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث وتكون لرئيس الوزراء ونوابه بنسبة 50%، ويكون مقدار ما يتقاضاه رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات رئيس مجلس الوزراء، ويكون راتب ومخصصات نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات نائب رئيس الوزراء.
كما قرر تخفيض مخصصات الوزير ومن هم بدرجته ومن يتقاضى رواتبه بنسبة 45%، ويكون مقدار ما يتقاضاه عضو مجلس النواب بمقدار راتب الوزير بعد التخفيض، وتخفض مخصصات وكلاء الوزراء والمستشارين واصحاب الدرجات الخاصة والمدراء العامين ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى راتبهم بنسبة 40%.
وقرر مجلس الوزراء ايضا تخفيض مخصصات الموظفين بكافة عناوينهم الوظيفية في الرئاسات الثلاث والهيئات والمديريات المرتبطة بها بنسبة 30%.
وكان مجلس النواب وافق في جلسته في 11 من اب الجاري على الحزمة الاولى من الاصلاحات الحكومية والنيابية وشملت إلغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات، وتقديم نظام جديد خلال شهر، والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها حسب تعليمات يصدرها رئيس مجلس الوزراء تأخذ بالاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص.انتهى
طبع الصفحة PDF
?