نائب عن الوطني: هناك ملفات فساد ضد المالكي وعلى القضاء التحقيق معه علناً [صوتي]

تأریخ التحریر: : 2015/8/15 13:00434 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
قال النائب عن التحالف الوطني مازن المازني، ان هناك ملفات فساد ضد رئيس الحكومة السابق نوري المالكي" على حد قوله.
وذكر المازني لوكالة كل العراق [أين] "هناك الكثير من ملفات الفساد اثيرت خلال الفترة الماضية والتي تستوجب منا الوقفة الجدية من اجل محاكمة من تقع عليه التهم، خاصة وان الملفات فتحت على مصراعيها في كثير من الامور".
وأضاف ان "المالكي احد الأشخاص الذي طرق اسمه في كثير من ملفات الفساد لذلك على القضاء والادعاء العام اخذ زمام المبادرة بالإعلان للشعب العراقي عن هذه الملفات وأسمائها، وان يكون التحقيق معلناً".
وكان مصدر نيابي كشف لـ[أين] اليوم ان اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط الموصل قد ادانت في تقريرها النهائي بالاحداث رئيس الحكومة السابق نوري المالكي.
يذكر ان مجلس النواب قد صوت الثلاثاء الماضي، بالأغلبية على الحزمة الأولى من الاصلاحات الحكومية والنيابية تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين، التي شملت فتح ملفات الفساد، فضلا عن دعوة مجلس القضاء الاعلى الى تقديم ورقة إصلاح قضائي بما يضمن صون القضاء وعدم تأثره بالضغوط.
من جانبها رحبت المرجعية الدينية العليا، بهذه الاصلاحات وقد شددت أمس على ضرورة إصلاح الجهاز القضائي كخطوة أساسية لتحقيق الإصلاحات التي اعلنتها الحكومة مؤخراً.
وذكر مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم ان العبادي سيصدر قريباً جداً حزمة ثانية من الاصلاحات ولن تكون الاخيرة .انتهى2
طبع الصفحة PDF