متحدون توجه وزراءها ونوابها بدعم قرارات العبادي الإصلاحية

تأریخ التحریر: : 2015/8/9 11:071469 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
وجه نائب رئيس الجمهورية ورئيس كتلة متحدون أسامة النجيفي ، نواب ووزراء كتلته بدعم قرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي التي اعلن عنها مؤخرا من اجل تحقيق الإصلاح.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان النجيفي "وجه الوزراء والنواب التابعين لكتلته الوزارية والبرلمانية بدعم وتأييد قرارات السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء".
وكان النجيفي اعلن اليوم، عن تأييده وترحيبه بالقرارات التي أصدرها رئيس الوزراء حيدر العبادي، من اجل الاصلاح.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه اليوم تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين من الشعب العراقي بترشيق الوزارات لتخفيض النفقات، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً وتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين.
كما وجه العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منه، مع إبعاد جميع المناصب العليا من هيئات مستقلة ووكلاء وزارات ومستشارين ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وتتولى لجنة مهنية يعينها رئيس الوزراء لاختيار المرشحين على ضوء معايير الكفاءة والنزاهة مع فتح ملفات الفساد الحالية والسابقة".
وكانت المرجعية الدينية العليا قد طالبت العبادي في خطبة الجمعة الماضية ان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية وان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد فيضرب بيد من حديد من يعبث باموال الشعب ويعمل على الغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤوليين حاليين وسابقين في الدولة وقد تكرر الحديث بشأنه" .انتهى
طبع الصفحة PDF