الحكيم يصف نقل الصلاحيات الى المحافظات بالانتقالة النوعية في نظام العراق

تأریخ التحریر: : 2015/8/5 12:461057 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
عد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم نقل الصلاحيات الى المحافظات بانه يمثل انتقالة نوعية في النظام الاداري والسياسي في العراق .
ونقل بيان لرئاسة المجلس الاعلى تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم عن الحكيم القول خلال استقباله فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق ان " يكون لأبناء المناطق المغتصبة دور مباشر وأساس في تحرير اراضيهم ومسك الارض بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابي".
وجدد التأكيد على "مواكبة الانتصارات الامنية بخطوات سياسية حقيقية تعزز السلم المجتمعي الوطني وبناء الدولة العراقية ".
من جهته أشاد السفير البريطاني بمبادرة الحكيم للسلم الاهلي وبناء الدولة واصفا اياها بأنها " تمثل مشروعا بناءا ومتميزا في تعزيز الوحدة الوطنية العراقية".
كما بحث الجانبان بحسب البيان " آفاق التعاون بين البلدين والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد ، حيث تم التأكيد على ضرورة العمل الجاد لتشريع القوانين المهمة وإعادة النازحين الى مناطقهم".
يشار الى ان 15 محافظة اتفقت على اعتبار السادس من آب الحالي [غدا الخميس] مناسبة للاحتفال بنقل الصلاحيات، كونه منطلقاً لمرحلة جديدة من اللامركزية الإدارية التي نص عليها الدستور العراقي، كما وقررت الحكومات المحلية اللجوء للقضاء عند تباطؤ أو تلكؤ أو امتناع الوزارات المعنية عن نقل الصلاحيات.انتهى
طبع الصفحة PDF