نائب يدعو الرئاسات الثلاث والمحافظات الى المشاركة بتفعيل مبدأ [من أين لك هذا] وكشف ملفات الفساد

تأریخ التحریر: : 2015/8/4 11:59442 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
دعا النائب عن التحالف الوطني عبود العيساوي، الرئاسات الثلاث والمحافظات الى المشاركة بتفعيل مبدأ [من أين لك هذا] الذي طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي تنفيذه وكشف ملفات الفساد.
وقال العيساوي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "خروج المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم وتحسين الخدمات وكشف ملفات الفساد، هو تقويم لمسيرة الدولة من اجل تجاوز الأخطاء، كما انها دعوة لرئيس الوزراء الى ان يستند الى شرعية المظاهرات، باعتبار ان الشعب هو مصدر السلطات واتخاذ قرارات حاسمة جدا لكشف ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين وتجب مبدأ التوافق الذي بني على أساس المحاصصة وتسبب بالتستر على ملفات فساد كثيرة".
وأشار الى ان "ملفات الفساد متورطة بها شخصيات نافذة بمفاصل مهمة في الدولة وبالتالي فان عودة المال العام الذي تم التجاوز عليه من قبل كثيرين استولوا عليه بإجراءات استثنائية مخالفة للقانون ولحقوق المواطن سيؤدي الى رفد خزينة الدولة بأموال طائلة تساهم بالخروج من الأزمة المالية التي يعيشها البلد".
كما دعا العيساوي الرئاسات الثلاث [مجلس النواب – مجلس الوزراء – رئاسة الجمهورية]، إضافة الى مجالس المحافظات الى المشاركة بتفعيل مبدأ [من أين لك هذا] وكشف ملفات الفساد".
وتشهد عدد من المحافظات تظاهرات شعبية منددة بسوء الخدمات وازمة الكهرباء وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة، وعدها رئيس الوزراء حيدر العبادي بانها "جرس انذار مبكر" للدولة في حين حذرت المرجعية الدينية العليا من "صبر محدود للشعب العراقي" جراء صمت المسؤولين على اوضاع البلد.
وأكد العبادي أمس على ضرورة تفعيل مبدأ [من أين لك هذا] للجميع وان تقوم هيئة النزاهة بتشكيل فرق خاصة للتحقيق من الاموال، لكنه اشار الى رفض مسؤولين لاية خطوة تخطوها حكومته للاصلاح ومنها ما يتعلق بتخفيض رواتبهم وشمولهم بالقطع المبرمج للكهرباء".انتهى
طبع الصفحة PDF