الجو: الحرارة تستمر عند 50 مْ إلى يوم الجمعة المقبل وتنخفض السبت

تأریخ التحریر: : 2015/8/4 11:19421 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة بمعدل 50مْ.
وذكر تقرير للهيئة، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "طقس يوم غد الأربعاء سيكون في المناطق كافة صحواً حارا مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق [اليوم الثلاثاء] الذي سجل 49مْ، وستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 30مْ والعظمى50مْ".
وتوقع التقرير عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الخميس المقبل، عن اليوم السابق [الأربعاء]، مشيرا إلى ان "طقس الجمعة سيكون صحوا مع غبار خفيف في كافة المناطق، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وتابع إن "طقس يوم السبت المقبل، سيكون في المناطق كافة صحواً كما يتصاعد الغبار خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق".
وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية قد توقعت أمس استمرار موجة الحر التي تتعرض لها البلاد في الأيام المقبلة.
وذكر تقرير للهيئة ان "الخرائط الطقسية تشير الى ان الكتلة الهوائية الحارة الي اثرت على مناطق العراق كافة منذ الأسبوع الماضي ، ستستمر خلال الأسبوع الحالي وبمعدل الـ 48-51 درجة مئوية".
وأضافت الأنواء الجوية أنه "وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية ليس هناك اي إشارة لتراجع الاجواء الحارة للايام المقبلة عدا بعض الانخفاضات القليلة في بعض محافظات البلاد لكنها تستمر اعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات".انتهى
طبع الصفحة PDF