الخارجية الأمريكية: المنحة المقدمة للعراق تهدف لمساعدة اكثر من ثلاثة ملايين نازح ولاجئ

تأریخ التحریر: : 2015/8/4 10:51371 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مبلغ الـ 62 مليون دولار الذي أعلن وزير الخارجية جون كيري عن تقديمه كمساعدات إلى العراق، يهدف إلى مساعدة النازحين واللاجئين.
ونقل بيان للسفارة الأمريكية في بغداد، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه القول عن خارجية بلادها، ان "وزير الخارجية جون كيري أعلن أمس في قمة مجلس التعاون الخليجي في قطر أن الولايات المتحدة قامت بمنح نحو ٦٢ مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية إضافية للعراقيين الذين تضرروا من العنف والذين هم في أمّس الحاجة إلى مساعدة المجتمع الدولي".
وأضاف إن "هذا التمويل الجديد سيرفع مجموع المساعدة الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة للعراقيين في المنطقة إلى أكثر من ٤٧٧ مليون دولار منذ بداية السنة المالية 2014".
وأشار إلى ان "هذا التمويل يهدف إلى مساعدة ملايين المدنيين العراقيين المتضررين من النزاع، بما في ذلك أكثر من ثلاثة ملايين مهجّر داخلياً و ٣٧٠ الف لاجئ اضطروا إلى الفرار من ديارهم منذ كانون الثاني 2014، وذلك من خلال تزويدهم بسلع الإغاثة الضرورية، والمأوى، والمياه النظيفة، والخدمات النفسية والطبية، ودعم سبل كسب العيش، والمساعدات النقدية، وحماية الطفل، والوثائق القانونية، وبقية والسلع والخدمات الأساسية الأخرى".
وأوضح البيان "هناك مجموعة من وكالات الأمم المتحدة والوكالات الدولية غير الحكومية سوف تحصل على هذا التمويل، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين [UNHCR]، وصندوق الأطفال للأمم المتحدة [اليونيسيف]، والمنظمة الدولية للهجرة [IOM]، والمنظمات الدولية وغير الحكومية الأخرى".
وكان كيري، أعلن أمس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري خالد العطية عقب اجتماع المجلس الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية الامريكي في الدوحة، عن تقديم بلاده 62 مليون دولار من المساعدات الانسانية الإضافية للشعب العراقي ليصل حجم المساعدات الامريكية الى 475 مليون دولار.انتهى
طبع الصفحة PDF