تقرير لـ[أين]: استمرار ارتفاع درجات الحرارة في العراق الى السبت المقبل لتصل الى 52 مْ

تأریخ التحریر: : 2015/8/4 10:20459 مرة مقروئة
[متابعة-أين]
اكدت مواقع عالمية للجو استمرار ارتفاع درجة الحرارة في العراق خلال الايام الاربعة المقبلة، وتجاوزها في بعض الايام الـ50 مْ متأثراً بموجة الحر التي تضرب المنطقة ودولاً عدة في العالم.
وفي متابعة من وكالة كل العراق [أين] لاشهر المواقع العالمية لحالة الجو في العراق "فان درجة الحرارة العظمى في بغداد ستكون اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء 49 مْ ونفسها في محافظتي البصرة وميسان في حين تكون في اربيل 47 مْ".
وستستقر نسبيا درجة الحرارة هذه 49 مْ في بغداد لايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، فيما ترتفع في البصرة بهذه الايام لتكون عند درجة 51 و52 مْ، أما في ميسان فتكون بذات الفترة بين 50 و51 درجة مئوية.
وعن درجات الحرارة في أربيل توقعت هذه المواقع العالمية للانواء الجوية انخفاضا نسبيا لها عن باقي المحافظات المذكورة اعلاه حيث ستكون يومي الخميس والجمعة عند معدل 46 مْ لكنها ستنخفض درجتين السبت المقبل لتكون 44 مْ .
وكانت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية قد توقعت أمس استمرار موجة الحر التي تتعرض لها البلاد في الايام المقبلة.
وذكر تقرير للهيئة ان "الخرائط الطقسية تشير الى ان الكتلة الهوائية الحارة الي اثرت على مناطق العراق كافة منذ الاسبوع الماضي ، ستستمر خلال الاسبوع الحالي وبمعدل الـ 48-51 درجة مئوية".
وأضافت الانواء الجوية أنه "وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية ليس هناك اي اشارة لتراجع الاجواء الحارة للايام المقبلة عدا بعض الانخفاضات القليلة في بعض محافظات البلاد لكنها تستمر اعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات".انتهى
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF