الجعفري يحث السفراء العرب في كندا: التهديد المشترك يحتاج لحل سياسي لازمات المنطقة

تأریخ التحریر: : 2015/8/2 23:29411 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اليوم السفراء العرب في كندا، وناقش معهم التطُورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الجعفري "شدد على أهمـية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية والدينية، والعرقية".
وأوضح وزير الخارجية أن "ما يجمعنا هو الانتماء العربي والديني والمصالح المُشترَكة والتجاور الجغرافي والخطر المشترك الذي يهدد الجميع،" مشدداً على " أهميـة التحرك باتجاه الحلِ السياسي للأزمات الي تـُعاني منها المنطقة," مُشيداً " بالروح الأخوية العالية التي سادت أجواء اللقاء، مؤكداً أنـها كانت جلسة عائلة منسجمة على الصعيد الدبلوماسي".
وأكد الجعفري أن "سر الوحدة العربية يكمن في التقارب بين الشعوب ويحتاج إلى عنصر الزمن أكثر من أي شيء آخر،" داعياً إلى "ضرورة نشر ثقافة المصالح المشتركة، والمخاطر المشتركة، تمهيداً لتحقيق الوحدة".
من جانبهم "عبر السفراء العرب عن سعادتهم للقاء وزير الخارجية ودعم دولهم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية التي تستهدف الجميع وضرورة اعتماد استراتيجيات فاعلة لاجتثاث ظاهرة التطرف والعنف من جذورها".انتهى
طبع الصفحة PDF