الحلبوسي والتيار الصدري يبحثان ملفات الانتخابات والموازنة وجائحة كورونا

تأریخ التحریر: : 2021/2/26 14:43992 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، والهيئة السياسية للتيار الصدري، الجمعة، ملفات الانتخابات والموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، وجائحة كورونا في البلاد.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان ، أن "الحلبوسي، التقى رئيسَ الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، وعددا من أعضائها، لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية والتحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة".
وأضاف البيان، أن "اللقاء ناقش ملف الانتخابات المبكرة وضرورة المضي بإكمال التشريعات اللازمة، ومنها قانون المحكمة الاتحادية العليا باعتباره من القوانين الأساسية لإجراء الانتخابات المقبلة، فضلاً عن أهمية تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء انتخابات حرة تعبِّر عن إرادة المواطن وتطلعاته باختيار ممثليه، وذلك من خلال تحقيق الأمن الانتخابي، بالإضافة إلى دور الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالشأن الانتخابي لإعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية ونتائجها".
وبحث الطرفان، "موضوع الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021".
وفيما يخص واقع البلاد الصحي في ظل جائحة كورونا، ناقش اللقاء "استعداد مجلس النواب لدعم جهود وزارة الصحة من أجل توفير اللقاح للمواطنين وكل الخطوات الكفيلة بالحد من انتشاره."
طبع الصفحة PDF