وزير التجارة يبحث مع وزيرة الصناعة والتموين الاردنية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

تأریخ التحریر: : 2021/2/24 14:38121 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
بحث وزير التجارة، علاء الجبوري، الاربعاء، مع وزيرة التجارة والصناعة والتموين الاردنية مها علي والوفد المرافق لها، إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، ومشاركة الشركات الاردنية بصورة اوسع في المعارض التي تقام داخل العراق.
وذكرت وزارة التجارة في بيان، أن "الوزير أجرى مع الوزيرة الضيفة جولة شملت القاعات المعرضية في أرض معرض بغداد الدولي للوقوف على طبيعة عمل شركة المعارض وطبيعة المعارض التي تقام" مضيفة ان "الجولة كانت بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز، ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد".
واشارت إلى ان "مدير عام شركة المعارض العراقية، قدم للوزيرة الضيفة شرحا تفصيليا عن نشاط الشركة المعرضي وعدد المعارض المتخصصة التي تقام خلال السنة واقامة الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي التي تقام مطلع تشرين الثاني من كل عام".
ولفتت إلى ان "وزير التجارة أبدى رغبة العراق بمشاركة واسعة وقوية للشركات الاردنية في المعارض التي تقام في بغداد والمحافظات وتقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الاردنية للسوق العراقية وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق والاردن".
يذكر ان العراق وقع بحضور وزيـر الصناعـة والمعـادن ، منهل الخباز ، والاردن بحضور وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية، مها علي، أمس الثلاثاء، اتفاقية إنشـاء الغرفـة الصناعيـة العراقيـة الأردنيـة المُشتركـة.
طبع الصفحة PDF