الصحة تدلي بتصريح جديد حول لقاح كورونا وتنفي وجود مسحة خاصة للأطفال

تأریخ التحریر: : 2021/2/22 11:47134 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
أدلت وزارة الصحة، الاثنين، بتصريح جديد حول لقاح فايزر، نافية وجود مسحة خاصة للأطفال.
وبين البدر، أن "الوقال الناطق باسم الوزارة، سيف البدر، إن "السلالة الجديدة تمتاز بقدرتها على إصابة فئات عمرية لم نعهدها في السلالة القديمة، كالأطفال والشباب بشكل عام".
فحوصات تجرى على جميع الفئات التي تظهر عليها أعراض الاصابة، ولا صحة لما يتداول عن عدم وجود مسحة للأطفال في المؤسسات المختصة، فالاجراءات والتشخيص لا يختلفان عن السلالة القديمة".
وأكد المتحدث الرسمي، أن "المؤسسات تعمل على مدار الساعة لاستقبال المرضى وتقديم المساعدة، سواء بطلب مباشر أو غير مباشر".
وطمأن البدر المواطنين من أن "جميع الملاكات الطبية والصحية التابعة لوزارة الصحة انهت جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة الوباء واستقبال المصابين، وفقاً لمعايير منظمة الصحة الدولية، وقد شهدنا ازديادا في حالات الشفاء وانخفاضا بعدد الوفيات"، داعياً "المواطنين المصابين أو المشتبه بإصابتهم، إلى مراجعة أقرب مشفى أو مركز صحي لتلقي العلاجات اللازمة".
وأشار إلى، "تحديد أرقام ساخنة على مدار الساعة للابلاغ عن الحالات (07901925947- 07901925648 - 07901908061) إضافة إلى رقم الاسعاف الفوري 122".
وفي ما يتعلق بلقاح "فايزر" وكيفية توزيعه، أوضح البدر، أن "وزارة الصحة ستعلن منافذ التوزيع في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، إما ان تكون في المستشفيات العامة أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحسب نوع اللقاح".
طبع الصفحة PDF