في جريمة بشعة.. امرأة كربلائية تنحر ابنتها والاطباء ينقذونها من الموت

تأریخ التحریر: : 2021/1/24 12:37186 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
اعلنت مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية بكربلاء المُقدسًة، الاحد، نجاحها في إبقاء طفلة صغيرة على قيد الحياة بعد نحرها في مُقدمة الرقبة من قبل والدتها.
وقال مدير المدينة الطبية، الدكتور صباح الحسيني، في بيان.أن "قسم الطوارئ، استقبل أواخر الأسبوع الماضي طفلة بعمر 8 سنوات من منطقة المعملجي بعد إقدام والدتها على نحر رقبتها، مما تسبب في قطعٍ كاملٍ للقصبةِ الهوائية والمريء ونزفٍ حادٍ من الرقبة، كما كانت تُعاني من صدمةٍ وعائيةٍ حادة".
واوضح، أن "العناية الإلهية وسرعة إستجابة الملاكات الطبية والصحية وخبرتهم الجيدة في الحالات الطارئة كانت حاضرة في إنقاذها من مُوتٍ مُحقق وإبقائها على قيد الحياة".
من جهته، اكد أخصائي جراحة الصدر والأوعية الدموية، الدكتور حسنين العكلة الموسوي، أنه "تم استلام الطفلة المُصابة أولا من قبل فريق قسم الطوارئ، يتَقدمه أخصائي طب الطوارئ، الدكتور فاهم الجبوري، ويساعده الأطباء المُقيمين والدوريين والملاكات التمريضية والصحية، حيث كانت إجراءات الفريق فورية وعاجلة، وذلك بعمل الإسعافات الأولية، المُتمثلة بالمغذيات الوريدية، وقناني الدم، ووضع أنبوب القصبة الهوائية لحماية المجرى التنفس".
طبع الصفحة PDF