تصاعد جرائم القتل في امريكا ثلاثة اضعاف عما كانت عليه في العام السابق

تأریخ التحریر: : 2021/1/16 19:17189 مرة مقروئة
[متابعة_اين]
كشف تقرير لقناة ( برس تي في) ، السبت ، ان الولايات شهدت تصاعدا في جرائم القتل عام 2020 الى ثلاثة اضعاف الرقم القياسي السنوي السابق حيث وصل عدد الجرائم الى مستوى لم تشهده امريكا منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.
وذكر التقرير ان ” الصحف الامريكية تصدرتها عناوين رئيسية اشارت الى عام قياسي آخر في عدد جرائم القتل حيث تقتصر جرائم القتل في الغالب على المناطق الفقيرة التي تسكنها الأقليات ، ويقول الكثيرون إن “هذا هو السبب في تجاهل العنف وعدم معالجته”.

واضاف انه ” تم انتقاد عمليات الإغلاق بسبب فايروس كورونا في الولايات المتحدة على نطاق واسع لكونها سُنَّت دون أي اعتبار واضح لكيفية تأثيرها على الطبقات الدنيا، كما أن إضافة عمليات الإغلاق بالإضافة إلى السكن السيئ ، ونقص الوصول إلى الطعام ، ووحشية الشرطة وغيرها من المشاكل المتوطنة ، تضع ضغوطًا لا تطاق على أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها”.

واوضح أن ” مدينة شيكاغو قد سجلت نصف حوادث اطلاق النار والتي وقعت في 7 بالمائة من احياء المدينة التي يسكنها السود من اصل افريقي ، حيث لا تفتقر هذه المناطق إلى المدارس والوظائف والرعاية الصحية فحسب ، بل إنها تفتقر ايضا حتى إلى الأرصفة وصناديق القمامة لأن كل من البنوك الخاصة والحكومة يرفضان القيام حتى بالاستثمارات الأساسية”.

وكانت أعلى زيادة في جرائم القتل من عام لآخر سجلت على الإطلاق في المناطق الحضرية في أمريكا 13٪. حيث شهد عام 2020 زيادة تقدر بنحو 40٪
طبع الصفحة PDF