موسكو: حسم الانتخابات الأميركية عامل إيجابي لسوق النفط

تأریخ التحریر: : 2020/12/3 19:35203 مرة مقروئة
[متابعة_اين]
قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك في اجتماع أوبك+ اليوم الخميس إن “حسم نتيجة الانتخابات الأميركية عامل إيجابي لسوق النفط العالمية”.
وأضاف أنه “ينبغي أن نأخذ في الحسبان طلبا أقل خلال الشتاء”.

وقال إنه “ينبغي تقييم جميع أوجه الضبابية في سوق النفط وأخذ قرار متوازن”.

وقال الكاتب المتخصص في شؤون منظمة أوبك وائل مهدي في مقابلة مع “العربية” إن السعودية تريد مواصلة الالتزام بالتعهدات لضمان توازن سوق النفط.

وأشار إلى رغبات دول في زيادة الإنتاج للاستفادة من ارتفاع أسعار النفط في المرحلة التي أعقبت بداية تفشي فيروس كورونا، وما تبعها من أعباء مالية على الدول.

واستتستأنف مجموعة أوبك+ المحادثات، اليوم، في محاولة لتحديد السياسات النفطية لعام 2021 بعد أن فشلت جولة أولية من المناقشات هذا الأسبوع في التوصل إلى اتفاق.

وجاءت الخلافات وسط آمال من بعض الدول الأعضاء بأن الموافقة السريعة على لقاحات كورونا، التي حفزت ارتفاع أسعار النفط في نهاية نوفمبر، قد لا تستدعي الحاجة إلى تشديد السياسة النفطية بالقدر الذي دعت إليه السعودية.

وقالت مصادر في أوبك+ لوكالة رويترز إن روسيا والعراق ونيجيريا والإمارات أعربت جميعها عن اهتمامها بتزويد السوق بمزيد من النفط في 2021.

هذا وتشير التوقعات الآن إلى أن الخيارات تتراوح بين تجديد السياسات الحالية أي تمديد تخفيضات النفط الحالية البالغة 7.7 مليون برميل يوميًا، أو تخفيف التخفيضات بنصف مليون برميل يوميًا في الشهر اعتبارًا من يناير.

وقالت Energy Aspects إنها تدرك أن الخيارات الأخرى قد تشمل تمديد التخفيضات الحالية إلى يناير ثم زيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا في فبراير ومارس ومليون برميل أخرى في أبريل.
طبع الصفحة PDF