التخطيط: سنركز على إتمام المشاريع الخدمية والاستراتيجية بموازنة 2021

تأریخ التحریر: : 2020/11/29 17:06222 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، وجود أكثر من 6 آلاف مشروع قيد التنفيذ، مؤكدة أن موازنة العام المقبل 2021 لا تتضمن أي مشاريع جديدة، ولكنها ستركز على إنجاز المشاريع المستمرة، فيما أشارت إلى أنه تم تخصيص 400 مليار دينار لإنجاز ميناء الفاو الكبير في موازنة 2021.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "الوزارة تمتلك أكثر من 6 آلاف مشروع قيد التنفيذ في جميع محافظات البلاد، حيث إن نسب إنجاز هذه المشاريع تتراوح بين النسب المتقدمة والمتوسطة، وبعضها تمت إحالتها ولكن لم يبدأ العمل بها".
وأضاف، أن "موازنة 2021 لم تتضمن إدراج أي مشاريع جديدة، حيث إن البحث سيكون فقط عن وضع حلول ومعالجات للمشاريع الموجودة على قيد التنفيذ، بهدف استمرار العمل فيها، وإنجاز التي فيها نسب إنجاز متقدمة".
وأشار إلى أن "التركيز سيكون في إنجاز المشاريع الخدمية، والتي تمثل دعما للاقتصاد من خلال توفير فرص عمل للشباب، وكذلك تكون داعمة للتنمية".
وأكد أن "الوزارة تركز على المشاريع الاستراتيجية، حيث إن موازنة 2021 تضمنت إدراج مشروع الفاو الكبير، الذي خصصت له 400 مليار دينار، وكذلك إدراج مشروع القطار المعلق في بغداد، وهي مهمة للخدمات والتنمية، إضافة إلى مشاريع أخرى وفقا لأولويات تم تحديدها في هذا الإطار".
طبع الصفحة PDF