مدافعاً عنه.. نائب: هذه الغاية من تشريع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية

تأریخ التحریر: : 2020/11/24 15:07196 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيايبة، سعران الأعاجيبي، الثلاثاء، أن الغاية من تشريع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، هي الحد من تجاوزات بعض الخارجين عن القانون على رموز الدولة والمواطنين على حد سواء.
وقال الأعاجيبي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "كثيرا من الناس لديهم قناعة بأن قانون (الجرائم الإلكترونية) يكمم الأفواه، لذلك خاطبنا وزارة الاتصالات والمؤسسات الإعلامية ومنها (شبكة الإعلام العراقي) بضرورة الترويج لهذا القانون بصورة صحيحة، واعلام الجميع بأن الغاية من القانون (هو الحد من تجاوزات بعض الخارجين عن القانون على رموز الدولة والمواطنين على حد سواء".
وأضاف، أن "الغاية من القانون هو أن يكون هناك انتقادا؛ ولكن من دون التجاوز بالقذف والسب"، مبيناً أن "القانون يحد من حالات الابتزاز والقرصنة وخرق المعلومات، وبالمختصر فإن القانون يحافظ على المجتمع".
وتساءل بالقول: "العالم بأسره شرع قوانين للجرائم الالكترونية، فلماذا هذا الانتقاد والمعارضة التي نجدها من بعض أعضاء البرلمان لهذا القانون!؟"، منوهاً الى أن "القانون يحد من الفكر المتطرف الذي انتشر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الانترنت".
وبين، أن "القانون سيتم التصويت عليه بعد أن تتم مناقشة تقرير خاص به داخل البرلمان، أي في الجلسات المقبلة".
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب ونشطاء في مجال حقوق الإنسان والإعلام، شنوا هجمات حادة ضد قانون (الجرائم الإلكترونية - المعلوماتية سابقاً)، بزعم أنه يهدد حرية التعبير ويقيد حريات المواطنين.
طبع الصفحة PDF