الأنواء الجوية: حذرنا مسبقاً هذه الجهات الثلاث من سقوط أمطار غزيرة

تأریخ التحریر: : 2020/11/21 17:38126 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكدت هيئة الانواء الجوية، السبت، أنها حذرت في وقت سابق، أمانة بغداد ووزارة الموارد المائية ومديرية الدفاع المدني، من سقوط امطار غزيرة لاتخاذ التدابير الاحترازية.
وقال مدير الإعلام في الهيئة، عامر الجابري، بحسب الوكالة الرسمية، إن "كمية الأمطار المتساقطة في بغداد وحدها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً بلغت67.7 ملم"، لافتاً إلى أن "هذه الكميات تعد جيدة مقارنة مع قلة الوقت المتساقط فيه".
وأضاف الجابري، أن "أمطار اليوم ناجمة عن اندماج منخفضين، الأول قادم من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط ما تسبب بزوابع رعدية وأمطار كثيفة خاصة في مناطق شرقي البلاد"، مشيراً إلى "احتمالية حدوث سيول في بعض المناطق الشرقية بسبب الأمطار الغزيرة خاصة في الحدود مع إيران".
وأوضح، أن "هيئة الأنواء الجوية سبق وأن حذرت أمانة بغداد ووزارة الموارد المائية والدفاع المدني من سقوط أمطار غزيرة لاتخاذ التدابير الاحترازية"، مؤكداً أن "المنخفض الجوي سينحسر بدءاً من يوم غد الأحد".
وتساقطت كميات كبيرة من الأمطار في عدد من المحافظات خاصة في العاصمة بغداد، وأصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، توجيهاً عاجلاً إلى ثماني وزارات وجهات أمنية وخدمية للمشاركة في جهود سحب مياه الأمطار بعد غرق أغلب شوارع العاصمة.
وشمل التوجيه وزارات الدفاع والداخلية والإعمار والإسكان والموارد المائية، فضلاً عن قيادة عمليات بغداد والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب.
ونص التوجيه على "استنفار الجهد الخدمي والفني ضمن خطة مركزية تخضع لإشراف أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار في المناطق التي شهدت اختناقات".
طبع الصفحة PDF