الامن النيابية تعلن التوصل لاسماء منفذي جريمة المقدادية

تأریخ التحریر: : 2020/10/29 20:59198 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، مساء الخميس، التوصل الى اسماء منفذي جريمة المقدادية في ديالى.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي انه" ثبت رسميا بان داعش الارهابي من قام بجريمة المقدادية، عن طريق خلايا نائمة تقوم بتسهيل الامور لهم في ديالى".
واضاف" لدينا معلومات مهمة عن اسماء وشرائح الاتصالات لمنفذي الجريمة، حيث تم التوصل الى الجناة وسيتم الاعلان عنهم رسميا قريبا".
وتابع الزيادي" اللجان التحقيقية توصلت الى خيوط واضحة عن منفذي الجريمة والساعات القليلة القادمة سيتم القاء القبض عليهم".
وكشف الزيادي" ارسال قطعات عسكرية الى المناطق الرخوة بين الاقليم وكركوك وديالى".
فيما اعرب عن" اسفه للاسف لتتكرر هذه العمليات"، محملاً الاجهزة الامنية" مسؤولية مايحصل وقصوره في السيطرة على الاراضي الرخوة".
وكانت منطقة الخيلانية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، فجعت أول أمس الثلاثاء باستشهاد احد شيوخ بني كعب ومن ثم تفخيخ جثته التي انفجرت على خمسة من ذويه واستشهادهم أيضاً أثناء العثور عليها في احدى المناطق الزراعية.
وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إرسال لجنة عليا للتحقيق في أسباب وقوع الجريمة التي أودت بحياة ستة أشخاص.
ووصل اليوم الخميس وفداً برلمانياً وحكومياً رفيعاً الى ديالى ويضم حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الامن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر و عدد من اعضاء مجلس النواب ومستشار الامن القومي قاسم الاعرجي ورئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري وعدد من القيادات الامنية العليا الى المحافظة.
وفاء الفتلاوي
طبع الصفحة PDF