اتفاق على مباشرة اطباء الاسنان والصيادلة والمهن الصحية بالدوام مطلع العام المقبل

تأریخ التحریر: : 2020/10/29 13:56146 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
اتفقت 6 نقابات طبية مع هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء على ان تكون مباشرة دفعة 2019 من اطباء الاسنان والصيادلة ومهن صحية مطلع العام المقبل.
وقال نقيب ذوي المهن الصحية علاء المالكي ان "ممثلي 5 نقابات هي المهن الصحية والتمريضية والكيميائيين والاداريين والصيادلة واطباء الاسنان اجتمعوا الاثنين مع رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشؤون الصحية والاقتصادية"، مشيراً الى "الاتفاق معهم حول مباشرة دفعة 2019 من اطباء الاسنان والصيادلة ومهن صحية اعتبارا من الاول من كانون الثاني 2021".
واضاف ان "الاتفاق شمل موضوع التسكين تم تزويد المستشارين بالوصف الوظيفي الأخير،وجميع الأوليات الذي تم أعداده من قبل اللجنة المشكلة،وسيرسل مقترح تعديل قانون الملاك رقم ٢٥ لسنة ١٩٦٠ الى البرلمان من اجل مناقشته والتصويت عليه"، مبيناً "تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتخطيط والنقابات لمناقشة زيادة المخصصات او للمستبعدين او للدرجات الثانية والثالثة او الذين وردت فيهم أخطاء بالعناوين بهدف تحقيق المساواة والعدالة".
واكد المالكي ان "الاجتماع ناقش ايضا احتساب بدل نقدي للأعاشة،وشمول جميع العاملين في وزارة الصحة وبالدرجة الأولى بقطع ألاراضي، وتمثيل وأشراك النقابات الطبية والصحية بأجتماع هيئة الرأي".
وكانت خمس نقابات قد اعلنت الاضراب العام في الحادي عشر من الشهر الجاري بسبب ماوصفه "ضياع حقوق الزملاء" نقابات المهن الصحية والتمريضية والكيميائيين والاداريين والصيادلة واطباء الاسنان نتيجة الكيل بمكيالين وزرع التفرقة والتهميش والاقصاء بين الشرائح من قبل الحكومة ووزارة الصحة واتخاذهما قرارات شخصية دون التفكير فيما ينتج عنها.
طبع الصفحة PDF