بالأرقام.. الهجرة تكشف ما تبقى من النازحين وعدد المخيمات

تأریخ التحریر: : 2020/10/28 21:21146 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، مساء الاربعاء، ما تبقى من النازحين وعدد المخيمات.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس ان" الوزارة رصدت منذ انطلاق عمليات النزوح بحدود {892} الف عائلة نتيجة سيطرة داعش على المناطق التي سقطت".
واشار الى" عودة {600} الف عائلة اي بحدود 70% من النازحين، اما المخيمات فقد رصدت الوزارة بحدود {174} مخيماً وحاليا لم يبقى منها سوى {38} مخيماً".
وتابع عباس" الذين كانوا يقطنون في المخيمات بحدود {80} الف عائلة وماتبقى منهم هو {50} الف عائلة {30} الفاً منها من اهالي سنجار، والايام القريبة القادمة سيتم المباشرة بغلق عدد من المخيمات وعودة العوائل طوعيا الى مناطق سكناهم".
وبين ان" خطة الوزارة تتحدث عن ثلاثة مراحل الاولى حاجة المخيمات التي يقطنها النازحون الى اجراءات بسيطة والثانية للمناطق التي دعونا المنظمات الدولية بتوجيه بوصلة الاعمار والخدمات باتجاه المناطق المحررة واكتفاء الوزارة باغاثة وايواء النازحين داخل المخيمات على اعتبار هدف الوزارة والحكومة عودة هذه العوائل الى مناطقها".
وواصل عباس ان" العوائل النازحة تحتاج الى دعم الاستقرار ورفع معاناتهم لذلك وجهت وزيرة الهجرة جرد العوائل التي تروم العودة من المخيمات وتنظيم جداول وقوائم لصرف المنحة البالغة مليون ونصف المليون دينار"
طبع الصفحة PDF