"توقعات مخيفة" لصحة الاقليم في إرتفاع إصابات كورونا

تأریخ التحریر: : 2020/10/22 11:40147 مرة مقروئة
[اربيل-اين]
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في اقليم كردستان، آسو حويزي، اليوم الخميس إرتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال حويزي في بيان، إنّ "أعداد الإصابات وناقلي الفيروس ارتفع بشكل ملحوظ في اقليم كردستان، وتوقعاتنا مخيفة في هذا المجال".
وشدد على انه "من الضروري أن تشاركَ شرائح المجتمع كافةً في توعية المواطنين للوقاية من هذا الفيروس".
وتابع حويزي "اليوم وبإشراف وحضور وزير الصحة سيكون هناك إجتماع مع منظمة الصحة العالمية والمجلس الإستشاري الطبي لبحث اوضاع كورونا في اقليم كردستان العراق".
ويأتي هذا في وقت سجل فيه اقليم كردستان أعلى معدل إصابات بالجائحة خلال الأيام الثلاثة الماضية إذ تخطت الحصيلة اليومية 1000 اصابة.
وشخّص وزير الصحة في اقليم كردستان سامان البرزنجي أمس الاربعاء الاسباب المؤدية الى ارتفاع نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الاقليم.
وكتب البرزنجي في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن "التصريحات الخاطئة والمربكة للمواطنين والوقوف بالضد من الإجراءات والتعليمات الصحية وإنكار وجود فيروس كورونا السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الوفيات بهذا المرض".
ورغم ارتفاع الإصابات والوفيات بالجائحة إلا أن اللجنة الحكومية العليا المشكلة لمكافحة الفيروس في الإقليم رفضت العودة إلى فرض حظر التجوال، وإجراءات العزل العام، وإغلاق الأماكن نظرا للظروف الاقتصادية التي تشهدها كردستان والعراق.
طبع الصفحة PDF