الأعرجي: المصلحة العامة تقتضي حقن الدماء وحماية المتظاهرين

تأریخ التحریر: : 2020/10/21 19:06154 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد القادة الأمنيون، اليوم الأربعاء، في اجتماع لهم تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، بعدم استخدام العتاد الحي والمطاطي، والتعامل الحسن مع المتظاهرين السلميين، وفرز وتشخيص المندسين في التظاهرات.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في بيان أنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، شارك مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في اجتماع أمني، بمناسبة إحياء الذكرى الأولى لثورة تشرين، بحضور وزير الداخلية، ونائب قائد العمليات المشتركة ووكلاء الوزارات الأمنية، وقادة العمليات وقادة الشرطة في المحافظات".
وأضاف أن "الاجتماع يأتي لتنفيذ توجيهات الكاظمي الخاصة بالحفاظ على أرواح المتظاهرين والقوات الأمنية، واتخاذ أعلى درجات الانضباط في حماية التظاهرات والتعامل معها، والحفاظ على سلميتها، وكذلك الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".
وبحسب البيان فإن "القادة الأمنيين أكدوا تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، التي تضمنت عدم استخدام العتاد الحي والمطاطي، والتعامل الحسِن مع المتظاهرين السلميين، وفرز وتشخيص المندسين في التظاهرات، بالتعاون مع المتظاهرين السلميين".
ولفت البيان إلى أن "الأعرجي أكد أن المصلحة العامة تقتضي أن نحقن الدماء ونحمي المتظاهرين، ونمنع التجاوز على القوات الأمنية".
طبع الصفحة PDF