معنويات المستهلك الأمريكي ترتفع في أكتوبر

تأریخ التحریر: : 2020/10/16 19:16118 مرة مقروئة
[متابعة_اين]
أظهر مسح صدر يوم الجمعة أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر في أوائل أكتوبر / تشرين الأول حيث فاقت التوقعات بتحسن الآفاق الاقتصادية في المستقبل انعكاسا في تقييمات الظروف الحالية.
قالت جامعة ميشيغان في مسوح المستهلكين أن القراءة الأولية لمؤشر أكتوبر ارتفعت إلى 81.2 من مستوى 80.4 النهائي في سبتمبر. وهو أعلى مستوى منذ مارس آذار وتجاوز بشكل طفيف متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز عند 80.5.
وجاءت الزيادة مدفوعة بمكاسب في مؤشر التوقعات إلى 78.8 ، وهو أعلى مستوى منذ مارس من 75.6 في سبتمبر. كان الاقتصاديون يبحثون عن قراءة 76.5. في غضون ذلك ، انخفض مؤشر الظروف الحالية إلى 84.9 من 87.8 وكان أقل من تقدير رويترز البالغ 88.5.
وقال ريتشارد كيرتن ، رئيس الخبراء الاقتصاديين للمستهلكين ، إن "تباطؤ نمو التوظيف ، وعودة ظهور إصابات COVID-19 ، وغياب مدفوعات الإغاثة الفيدرالية الإضافية دفعت المستهلكين إلى أن يصبحوا أكثر قلقًا بشأن الظروف الاقتصادية الحالية". "تم تعويض هذه المخاوف إلى حد كبير من خلال استمرار المكاسب الصغيرة في الآفاق الاقتصادية للعام المقبل
طبع الصفحة PDF