"الأخوة المتكاتفون".. يشقون طريقهم بين ألغام العراق صوب العالمية

تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:39109 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
انشغل العراقيون طيلة العقدين الماضيين بالانفجارات وأعمال العنف وتشكيل الفصائل المسلحة أو الأحزاب السياسية لخوض الانتخابات، إلا أن هذا الواقع لم يقف عائقاً في وجه آخرين أحبوا الحياة من خلال هواياتهم.
إذ عمل شبان عراقيون، ارتباطاً بالمرحلة العمرية التي يعيشونها، التي تفترض الحيوية والجرأة والمثابرة المتواصلة؛ الى التواؤم مع اقرانهم في بلدان اخرى سبقت العراق في النشاطات الشبابية الجماعية؛ ومن ذلك ما يتعلق بفعالية او رياضة ركوب الدراجات النارية والإفادة منها للتفاعل مع النشاطات المجتمعية، وفئات السكان على تنوعها؛ ليثبت الشباب بذلك، انهم برغم الازمات والمشكلات، فانهم يعطون وجهاً آخر لبغداد والعراق؛ وجهاً متفائلا ومحباً للحياة.

وشكلت مجموعة شبان عراقيين ناد يقصر نشاطه على فعالية الدراجات النارية الكلاسيكية، أطلقوا عليه تسمية نادي "bond brothers" ( الأخوة المتكاتفون)، ووضعوا له نظاماً داخلياً يتضمن شروط العضوية و المتطلبات المتعلقة باعضائه، واجباتهم وحقوقهم.

ويّعرف "bond brothers" نفسه بأنه ناد للدراجات النارية فئة الكلاسيك، وهو عبارة عن مجموعة من الأخوة تربطهم علاقة اخوية ومهتمين برياضة الدراجات النارية، وتحكم هذه الأخوة مجموعة من القوانين التي تنظم عمل النادي، ووضع له مفاصل ادارية تمثلت في هيئات فنية وادارية وغيرها، ورئيس للنادي ونائب للرئيس.

كما تحتوي لوائح النادي على نظام مالي وآخر للحماية وادارة العلاقات العامة، كما وضع النادي لحملة الشارة واجبات وحقوق فمن ضمن الواجبات احترام القانون والنظام الداخلي والتشكيلات، والحرص على مصلحة النادي والحفاظ على اسرار النادي وممتلكاته، ووضع عقوبات للمخالف بسحب الثقة وسحب الإشارة والطرد؛ كما وضع عقوبة العلامة السوداء هي من اقوى العقوبات، وتتضمن البراءة من حامل الاشارة وقطع العلاقة معه.

كما وضعت شروطاً للحصول على العضوية في النادي.

ومن بين الشروط أن يكون عمر العضو ٢٠ سنة فما فوق، وان يكون قادرا على قيادة دراجات الهارلي باحتراف، وان يكون ملما بقوانين المرور وقواعد السير؛ وان يكون حسن السمعة، وان يتمتع بمظهر لائق لأن سمعة العضو من سمعة الفريق، بحسب ما أورده النظام الداخلي للنادي.
ويخضع المرشح قبل قبوله عضوا الى مقابلة واختبار من قبل كباتن الفريق.

وقال يونس عماد، رئيس نادي bond brothers، لوكالة شفق نيوز، إن النادي المختص بالدراجات النارية الكلاسيك، تأسس عام 2019 واستطعنا بمدة وجيزة نشر النادي على مستوى العالم".

واضاف "لدينا نشاطات وفروع في هولندا والتشيك وإسبانيا، بالإضافة إلى كركوك والنجف والسليمانية، وقريبا نعلن عن فرعنا في اربيل".

واكد أن النادي تم تسجيله رسميا في مؤسسة بلاك اند وايت "الاسود والابيض" العالمية مع اندية أخرى في أمريكا وأوروبا، وفي جميع بقاع العالم".

ويسترسل بالقول، "استطعنا في مدة وجيزة تشكيل ناد عالمي، ونفتح اكثر من نشاط، ونغير من واقع الدراج في العراق، وعملنا كشباب بنشاط حصريا اهدافه انسانية مئة بالمئة لنغير النظرة عن الدراج الذي ارتبط اسمه بالعصابات".

ويختم عماد بالقول، "نحن حمامات سلام ولسنا غربان حرب؛ وان غلب تحركاتنا ونشاطاتنا تتمحور حول زيارة دور الأيتام والمسنين، وتقتصر على أعمال انسانية بحتة".
طبع الصفحة PDF