السوداني يقدم مقترحاً لرئاسة الوزراء لإنجاز الرخصة الرابعة للإتصالات

تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:3591 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد النائب المستقل محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار قرار تأييد الأمر الولائي الخاص بمنع تجديد الرخصة الوطنية الرابعة لشركات الاتصالات، مبينا أنه قدم مقترحاً متكاملاً إلى مكتب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لإنجاز الرخصة الرابعة.
وقال السوداني، في تصريح ، إنه "بعد أن قرر قاضي محكمة الكرخ بتأييد الأمر الولائي ورد التظلمات، فإن القرار ماض والدعوة التي تتعلق بأصل الحق تبقى فيها مرافعات على وفق الأصول"، لافتا إلى "الاستمرار بتقديم أدلة جديدة ومستندات وثائق جديدة تؤكد ما عرضناه في لائحة الدعوة".
ولفت، إلى "امتلاكه مقترحا متكاملا تم تقديمه إلى مكتب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، أكد بأن وزارة الاتصالات قادرة على إنجاز الرخصة الرابعة ولاسيما في ظل توفر البنى التحتية بنسبة 80%"، مؤكدا أن "جميع الخدمات ستقدم بما فيها خدمات الجيل الرابع".
وأشار، إلى أن "إنجاز رخصة الجيل الرابع يعتمد على قرار الحكومة، لكن الحكومة وهيئة الإعلام مصرة على الدعوة والمضي في تفاصيلها، وقد تطول الدعوة لمدة أشهر أو سنة وهذا يحرم المواطن من خدمات الجيل الرابع".
وبين، أن "الحل الأمثل هو أن تستمر الدعوة وفقا للإجراءات القانونية، ويجب إعطاء الرخصة الرابعة التي من شأنها دخول شركة جديدة وستوفر خدمة الجيل الرابع بكل سهولة ويتمتع بها المواطن، وهذا مرهون بقرار الحكومة التي نأمل أن تتخذ القرار الصائب".
طبع الصفحة PDF