بغداد تعلق على تعرض طائرة عراقية لـ"خلل فني" في السودان

تأریخ التحریر: : 2020/9/20 19:48124 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
علقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الاحد، على تعرض طائرة عراقية الى "خلل فني" في مطار الخرطوم بالسودان، كانت محملة بمساعدات إلى إنسانية إلى الأخيرة.
وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في بيان ، إن "كل طائرة قبل وبعد كل رحلة، تدخل مراحل صيانة دورية، وكثير ما سمعنا تعرّض طائرات من طراز حديث إلى أعطال فنيّة أثناء الطيران، وما تعرضت إليه طائرة القوة الجوية العراقية من نوع (c130) في مطار الخرطوم، أمر طبيعي".

واضاف ان "الكثير تداول مقطع إصلاح الطائرة بسخرية، متناسين مهمتها الإنسانية المكلفة بها، ودور الطاقم المميز بإصلاحها، وعودتها ومن عليها بسلام، بمهارة طاقمها".

وتابع مجيد "لمن لا يعلم، سرب الطائرات (c130) هو من ساهم بإسناد القوات الأمنيّة والحشد الشعبي في جميع معاركهم، في نقل الأسلحة والأعتدة والأمتعة والمعدات، ونقل الشهداء والجرحى، ونقل المساعدات الإنسانيّة إلى العوائل النازحة والمناطق المحاصرة، وقدموا الكثير من الضحايا، هذا السرب، وطواقمه والقائمين عليه، يعملون ليل نهار دون توقف، لإنجاز أية مهمة يكلفون بها، وليس كل ما ينشر ويقال واجب التصديق".

وتعرضت الطائرة العراقية التي توجهت إلى السودان مؤخرًا حاملة مساعدات إغاثية على خلفية تعرض البلد إلى فيضانات كبيرة.

وبحسب مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل، فإن “عطلًا فنيًا ضرب الطائرة العراقية التابعة للقوة الجوية العراقية والتي اشتراها العراق مؤخراً من امريكا طراز C130 Hercules, في مطار السودان اثناء إيصالها المساعدات للشعب السوداني”.
طبع الصفحة PDF