الصحة العالمية تتبنى حملة في كربلاء تنطلق بالتزامن مع الزيارة الأربعينية

تأریخ التحریر: : 2020/9/20 16:58103 مرة مقروئة
[بغداد_این]
اعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، ادهم اسماعيل، الأحد، عن تبني حملة في كربلاء تنطلق بالتزامن مع الزيارة الاربعينية، فيما اشار الى ان الوضع في العراق لم يصل إلى حد الانهيار.
ونقل موقع العتبة الحسينية عن ممثل الصحة العالمية، قوله إن "المنظمة ستتبنى حملة في محافظة كربلاء المقدسة تنطلق بالتزامن مع زيارة الاربعين"، مثمنا "دور العتبة الحسينية المقدسة بدعم الجهود الحكومية ووزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا".
وأوضح ، أن "سبب زيارته الى كربلاء المقدسة للتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة لاطلاق حملات توعية لمواجهة فيروس كورونا بالتزامن مع قرب حلول زيارة الاربعين المليونية".
وأضاف: "تشمل التوعية الرد على الاشاعات المغرضة حول الفيروس، وحث الزائرين والمواطنين على الالتزام بالوقاية الصحية كارتداء الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر، كذلك الكشف المجاني لحاملي الاعراض لمن لا يملكون القدرة على مراجعة المستشفيات وشراء العلاج".
وأشاد ممثل المنظمة العالمية، بـ"توجيهات المرجعية الدينية العليا، الخاصة بجائحة (كورونا)"، مبينا أن "تلك التوجيهات ساهمت بشكل كبير بالحد من انتشار الاصابات في عموم العراق حيث أن الكثير من الناس يصغون الى كلام المرجعية ويلتزمون بالتعليمات التي تصدرها".
وأشار، إلى أن "الوضع في العراق الآن مقلق ولكن لم يصل الى حد الانهيار"، لافتا الى "اننا وصلنا الى ما يقارب 50% من قدرتنا الاستيعابية في المستشفيات".
وأبدى ممثل منظمة الصحة العالمية، "تخوفه من فصل الشتاء وقدوم الزيارات المليونية للعتبات في العراق"، مضيفاً إنها "لو جرت بدون إجراءات وقائية ممكن ان تؤدي الى مزيد من الاصابات".
وبين، أن "على الزائرين ممن لديهم امراض مزمنة او كبار السن اتخاذ التدابير الشديدة في حال اصرارهم على الزيارة
طبع الصفحة PDF