أميركا ترسل عربات مدرعة الى سوريا مع دخول حاملة طائرات الى الخليج

تأریخ التحریر: : 2020/9/19 10:35123 مرة مقروئة
دولية _اين نيوز

كشف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية ، السبت، ان الولايات المتحدة ارسلت عربات قتالية مدرعة من طراز برادلي من اللواء القتالي الثاني من الفرقة المدرعة الأولى في الكويت الى شرق سوريا .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/أين نيوز/ انه ” وفي استعراض للقوة ارسل التحالف الدولي بقيادة الولايات الولايات المتحدة عربات مدرعة من طراز برادلي من الفرقة الأولى المدرعة في الكويت إلى شرق سوريا تحت ذريعة ضمان سلامة وأمن قوات التحالف بعد ان كان قد تم سحبها في كانون الثاني من هذا العام “.

واضاف انه ” وطبقا للقيادة المركزية الامريكية إنها وجهت عددا من الإجراءات بارسال مثل هذه العربات الثقيلة لضمان سلامة القوات الأمريكية، حيث لا يوجد سوى بضع مئات من الجنود الأمريكيين في سوريا حسب الإحصائيات الرسمية ، لكن الدوريات الأمريكية تعرضت لمضايقات من قبل الدوريات الروسية بالقرب من القامشلي ومناطق أخرى”بحسب زعمها .

واضاف أن ” نشر هذه العربات هو لدعم ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية الكردية التي تسيطر على مناطق شرق سوريا الغنية بالنفط ، كما نشرت الولايات المتحدة رادارات من طراز سنتنيل حيث يمكن استخدام الرادار ، من بين أمور أخرى ، للكشف عن تهديدات الطائرات بدون طياركما كثفت من دوريات طائراتها المقاتلة في المنطقة “.

وتابع أن ” الرئيس الامريكي دونالد ترامب كان قد وعد بسحب القوات الامريكية من شرق سوريا ثلاث مرات ، لكن يبدو ان شركة نفط امريكية عملاقة متورطة في صفقة نفطية مع الاكراد هناك “.

وواصل ان ” البحرية الامريكية واسطولها الخامس نقل ايضا حاملة الطائرات نيميتز إلى منطقة الخليج ، فيما قال الأسطول الخامس الذي يتخذ من البحرين مقرا له ، إن طرادات الصواريخ الموجهة برينستون والمدمرة ستريت ذات الصواريخ الموجهة قد عبرت مضيق هرمز”.

وتشير الاخبار الاجمالية أن الولايات المتحدة ترسل رسالة قوة خلال هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها الى ايران وروسيا خصوصا بعد توقيع عدد من دويلات الخليج اتفاقية تطبيع مع الكيان الاسرائيلي .
طبع الصفحة PDF